التدريب الميداني

التدريب الهندسي:

يتلقى كل طالب في كلية الهندسة تدريبا هندسيا عمليا بعد أن ينهي بنجاح ما لا يقل عن 123 ساعة معتمدة وتكون مدة التدريب ثمانية أسابيع متصلة أو اثني عشر أسبوعا متصلا اذا تم مزامنة بعض الساعات الدراسية معه (4 ساعات معتمده كحد أقصى). يهدف التدريب إلى إكساب طالب الهندسة بعض المهارات العملية والهندسية والمؤسسية المرتبطة في مجال تخصصه.

تنسب كليه الهندسة تدريب الطالب في إحدى الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة وفقا لأولوية الصلة بالتخصص بعد الحصول على موافقة من هذه الشركة. ينصح الطلاب الذين يخططون لتسجيل التدريب الهندسي مراجعة رئيس القسم المعني ومساعد العميد لشؤون الطلبة في الكلية للبحث عن فرص التدريب المناسبة ومتابعة الإرشادات ومواعيد الدوام ومواعيد تسليم التقرير النهائي للتدريب.

النماذج:

نموذج رقم (1)

نموذج طلب الحصول على فرصة تدريب. يعبئ من قبل الطالب ويوقع من قبل مساعد العميد لشؤون الطلبة

نموذج رقم (2)

نموذج تنسيب الطالب لمباشرة التدريب. يوقع من قبل مساعد العميد لشؤون الطلبة بعد الحصول على الموافقة من الشركة.

نموذج رقم (3)

نموذج التقييم ومتابعة التدريب. يعبئ من قبل المسؤول عن التدريب في الشركة

نموذج رقم (4)  تعليمات التدريب الميداني

 

* تعليمات التدريب الميداني الجديدة**

- يسمح للطالب المتدرب أن يسجل مواد دراسية بواقع (4) أربع ساعات معتمدة كحد أقصى متزامنة مع التدريب، بعد أخذ موافقة القسم المعني، وعميد الكلية، على أن تكون مدة التدريب (12) اثنا عشر أسبوعا متصلاً، بواقع خمسة أيام اسبوعيا كحد أدنى، و(6) ست ساعات يومياً، بحيث لا يؤثر على التدريب.

- يسمح للطالب المتدرب على الفصل الصيفي أن يسجل مواد دراسية بواقع ساعة واحدة فقط (مختبرات)، وأية مادة محوسبة أخرى، على أن تكون مدة التدريب (10) عشرة أسابيع متصلة، بواقع خمسة أيام أسبوعياً كحد أدنى، و(6) ست ساعات يومياً