تأجيل الرسوم الجامعية

  تأجيل الرسوم الجامعية

 

تسعى عمادة شؤون الطلبة على توفير الخدمات التي من شأنها توفير الوقت والجهد على طلبتنا الاعزاء في اجراء معاملاتهم منها تاجيل دفع الرسوم الجامعية وهو اختياري يتم الاعلان عنه  ضمن الشروط التالية:

  •  تقدم طلبات تأجيل الرسوم الدراسية الكترونيا بعد صدور كشف العلامات واحتساب المعدل التراكمي للفصل الدراسي الذي يسبق الفصل المنوي تأجيل الرسوم الدراسية وفقاً للتقويم الجامعي المعمول به، ولا يقبل أي طلب بعد ذلك(قابل للتعديل).
  •  يتم التاجيل للطلبة الذين معدلاتهم لا تقل عن 60% لمرحلة البكالوريوس 70% لمرحلة الدراسات العليا (قابل للتعديل).
  • لا يسمح بتسجيل الطالب المتخلف عن تسديد الرسوم الدراسية المؤجلة على الفصل الدراسي اللاحق ما لم يقم بتسديد كامل قيمة الرسوم الدراسية المؤجلة عن الفصل السابق.
  • يجب على الطالب الذي يقوم بالتأجيل  دفع الرسوم الفصلية قبل الدخول لاستكمال إجراءات التأجيل الإلكتروني.
  •  تطبق معاملات التأجيل على الطلبة للفصلين الدراسيين الأول والثاني فقط.
  •  ان يكون الطالب المؤجل للرسوم الجامعية قد مضى على انتظامه في الجامعة فصل دراسي واحد على الاقل.
  •  ان لا يكون الطالب المؤجل للرسوم الجامعية متوقع تخرجه على الفصل المنوي تاجيل الرسوم فيه.
  •  يقوم الطالب الذي تمت الموافقة على تأجيل الرسوم الدراسية بتأمين ضمانات مالية للجامعة وذلك بتوقيع شيك بنكي شريطة توقيع كفيل مليء ماليا عليها بصفته ضامن احتياط.
  •  يتم التنسيب إلى رئيس الجامعة كشف بأسماء الطلبة المتقدمين لتأجيل دفع الرسوم الدراسية دفعة واحدة من قبل عميد شؤون الطلبة.

خطوات تاجيل دفع الرسوم الكترونيا

  •  ادفع الرسوم الفصلية.
  •  ادخل الى موقع جامعة مؤتة الصفحة الرئيسية(www.mutah.edu.jo).
  •  انقر على الرابط (E-portals).
  •  انقر على رابط تاجيل الرسوم.
  •  ادخل الرقم الجامعي وكلمة المرور ثم انقر على زر حفظ.
  •  قم بمراجعة وحدة الشؤون المالية الرئيسية خلف بنك القاهرة عمان وسلم الشيك البنكي المثبت عليه قيمة المبلغ المراد تاجيله لهم.
  •  قم بتسجيل المواد التي ترغب بها.