قسم الادارة العامة

 قسم الإدارة العامة

  +962-3-2372380 (6097-6098 )   majalia@mutah.edu.jo

 

    يعتبر قسم الإدارة العامة أحد أقدم أقسام كلية إدارة الأعمال وهو أحد أهم دعائم توفير الكوادر البشرية المتخصصة الرافدة للإدارة الحكومية عبر تزويدهم بالمبادئ الأساسية للإدارة الحكومية من خلال الدراسة الأكاديمية والخبرات والمهارات العملية وتنمية قدراتهم الإدارية الأمر الذي يمكنهم من إدارة أعمال الحكومة والمؤسسات العامة .

وقد تم تأسيس القسم سنة (1990) ويمنح القسم درجة البكالوريوس في الإدارة العامة في الجناحين المدني والعسكري منذ عام (1990) ودرجة الماجستير في الإدارة العامة منذ عام (2000) ويشرف القسم على منح درجة الماجستير في الاستراتيجيات الإدارية والأمنية التابع لأكاديمية الشرطة الملكية ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس (16) عضو: ستة منهم برتبة أستاذ وأربعة برتبة أستاذ مشارك وواحد برتبة مدرس وأربعة برتبة محاضر متفرغ.

وقد أعد القسم خطة إستراتيجية تحكم أعماله لخمس سنوات قادمة قائمة على كادر بشري مؤهل ومتلقي للخدمة واعٍ ومدرك لأهمية الاستجابة لمتطلبات العصر. حيث يسعى القسم إلى استقطاب أعضاء هيئة تدريس مؤهلين للتدريس في برنامج الماجستير والبكالوريوس وكذلك برنامج الدكتوراه في الإدارة الاستراتيجية.وتم تدعيم القسم بتوجه للأبتعاث الخارجي بسبع بعثات ترفد القسم بالكوادر المؤهلة ضمن دراسة إكتوارية شاملة للجامعة .