قسم نظم المعلومات الادارية

قسم نظم المعلومات الادارية

 : +962-3-2372380 (6160-6159)   Bus_Mis@mutah.edu.jo

 

تأسس قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية ألأعمال في بداية العام الجامعي 2007 \ 2008 لينضم إلى الأقسام الاكاديمية الأخرى في كلية الأعمال ويساهم بدوره بإيصال رسالة الجامعة الأكاديمية والتنموية. يهدف قسم نظم المعلومات الادارية إلى رفد سوق العمل في الأردن والمنطقة العربية بكفاءات معرفية مؤهلة علميا وعمليا لتسهم في دعم عجلة التطور والإنتاج وذلك من خلال طرح برامج أكاديمية متميزة تربط بين نظم وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الأعمال لتعزيز سوية الاداء للمنظمات الحكومية والخاصة.

كما ويسعى قسم نظم المعلومات الادارية إلى أن يكون منارة للبحث العلمي في مجال نظم المعلومات الإدارية وتكنولوجيا المعلومات وذلك على من خلال تشجيع ثقافة البحث العلمي في المجالات التكنو- إدارية ويبدو هذا جليا في تمكن أعضاء الهيئة التدريسية في القسم من إنجاز نتاج بحثي متميز ومنشور في مجلات علمية مرموقة خلال السنوات القليلة الماضية. إن قسم نظم المعلومات الإدارية يؤمن بضرورة الشراكة مع قطاع الأعمال وتضمين الخطط الدراسية لعناصر تطبيقية واقعية مرتبط بقطاع الاعمال فعلى سبيل المثال يُعد التدريب العملي من احد متطلبات التخرج لتخصص نظم المعلومات الإدارية، هذا بالإضافة إلى استخدام بعض البرمجيات التطبيقية المصممة من قبل شركات حاسوبية عالمية مثل Microsoft ERP System

يتكون الكادر التدريسي في القسم من ثمانية أعضاء هيئة تدريس يحمل معظمهم درجة الدكتوراه في نظم المعلومات الادارية من جامعات عالمية مرموقة كما ويحتوي القسم عددا من المختبرات والقاعات المجهزة بأحدث التقنيات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تضمن تحقيق اكبر نفع للطلبة.

هذا ويمنح القسم درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية والذي صمم برنامجها ليزود الطلبة بالمعرفة الشاملة التي تتعلق في المجالات المعرفية الأساسية لنظم المعلومات الإدارية وتكنولوجيا الاعمال. وقد صُمم برنامج البكالوريوس بكل دقة تشتمل الخطة الدراسية للبرنامج على مساقات اكاديمية شاملة تغطي الجوانب التنظيمية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستراتيجيات تطبيق تكنولوجيا المعلومات لدعم التغير الايجابي في المنظمة. ويهتم البرنامج ايضا بمواضيع اخرى مثل حقل البرمجة والتطبيق الإستراتيجي لنظم المعلومات الإدارية ويعالج أيضا قضايا اجتماعية ذات علاقة بسياق النظم الإدارية.