مشروع الاتحاد الاروبي لتبادل الطلبة

 
 
الإيراسموس بلس (Erasmus+)
 

 

 

 
هو برنامج الاتحاد الأوروبي في مجالات التعليم والتدريب والشباب والرياضة للفترة 2014-2020. ويستند هذا البرنامج إلى إنجازات أكثر من 25 عاما من البرامج الأوروبية في ميادين التعليم والتدريب والشباب، التي تشمل كلا من البعد التعاون بين بلدان أوروبا فضلا عن التعاون الدولي. استطاعت جامعة مؤته من الفوز بالشراكه في عدد من المشاريع والتي امنت الشراكه مع عدد من الجامعات الاوروبيه وفي عدة محاور:
 
  • برامج الحراك الاكاديمي الممول للطلبه واعضاء الهيئة التدريسية والاداريين (International Credit Mobility): استطاعت جامعة مؤته من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجامعات الاوروبية (3 جامعات فقط) لتحقيق التبادل تحت مظلة تمويل الاتحاد الاوروبي. حيث تمكن العديد من اعضاء الهيئه التدريسيه والطلبه في عدد من الكليات من الالتحاق في هذه الجامعات حسب المدد التي حددتها هذه الاتفاقيات. 

 

  •  برامج بناء القدرات في مؤسسات التعليم العالي (Capacity Building in Higher Education) : حيث استطاعت جامعة مؤته من الفوز بالشراكه في 8 مشاريع وتمتد فترة هذه المشاريع من 2014 الى 2018 ويصل عدد الجامعات الاوروبية المؤهله والمشاركه لجامعة مؤته في هذه المشاريع الى25  جامعة.  
وفيما يخص مشاريع تبادل الطلبة استطاعت جامعة مؤتة انشاء شراكات مع الجامعات التالية : 
 
شركاء التبادل الطلابي :