القيم الحاكمه

القيّم الحاكمة

تمثل القيم الحاكمة مجموعة القيم التي تحكم وتضبط سلوك اسرة الكلية وتسعى عمادة الكلية الى تدعيم القيم التالية وتحويلها الى أساس للتعاملات داخل الكلية على كافة المستويات:

1.  الانتماء الوطني: وضع المصلحة العامة فوق المصالح الشخصية.

2.  الانتماء المؤسسي: تعمل الكلية على تدعيم المواطنة التنظيمية بما يؤثر ايجاباً على سلوك العاملين ودفعهم الى القيام بأدوار إضافية تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية. 

3.  العمل الجماعي: تؤمن الكلية بأن تدعيم قيم العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد وتبادل الخبرات والمعارف يحقق قيمة مضافة لا يمكن ان يحققها طرف بمفرده ويتم ذلك من خلال تفعيل دور اللجان.

4.  مكافآت الأداء والتميز والمساءلة: تؤمن الكلية بضرورة تدعيم وتعزيز الأداء المتميز من خلال وضع نظم حوافز للسلوك الإيجابي وفي نفس الوقت العمل على وضع نظام للمسائلة.

 5.  التمكين: تسعى الكلية الى توفير بيئة عمل تساعد على تحفيز الموارد البشرية بها من خلال منحهم الصلاحيات اللازمة لأداء أعمالهم وتوفير الدعم والإرشاد لهم.

 6.  التعليم المستمر والتدريب : تتبنى الكلية قيمة التعليم المستمر لمواكبة التغيرات المتلاحقة من خلال اتاحة فرصة تطوير الافراد بمتابعة كل ما هو جديد بما يتيح تجدد خبراتهم ومعارفهم باستمرار.

 7.  الالتزام الاجتماعي والأخلاقي: تسعى الكلية الى ترسيخ القيم الاجتماعية والأخلاقية مثل العدالة والاحترام والأمانة والمصداقية والاتقان في العمل.